Home  |  Affiliates & Partners  |  Solutions & Products  |  Support & Downloads  | 
   Site Search:
     

     The Company

     The Solutions

     Domain Search

   Information for:

     Industry Peers

     Developers

     Journalists

     Investors

     End-users

     ISPs

   Highlights:

     Cultural Awareness
       Initiative (CAI)


     Corporate Position
       Paper


     Year-End Promotion


تحت رعاية الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن الأسماء-العربية .ك (i-DNS.net) تشترك في تأسيس ائتلاف أسماء الإنترنت العربية (AINC)

General, الأسماء-العربية.ك, 26 March 2001 -- القاهرة،مصر فى مارس /توتن/أعلنت اليوم شركة (آى-دى أن أس نت انترناشيونال)-وهى احدى الشركات الرائدة على مستوى العالم كمورد لحلول الانترنت متعددة اللغات وتتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها-أنها ستشارك فى اجتماع كونسورتيوم أسماء الأنترنت العربية بصفتها عضو مؤسس.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع التمهيدى للكونسورتيوم فى العاصمة الأردنية عمان تحت رعاية العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى خلال الفترة من 31 مارس الحالى حتى الأول من أبريل المقبل ويتولى تنظيمه نيابة عن مجموعة العمل العربية لكونسورتيوم أسماء الانترنت العربية شركة (طلال أبو غزالة انترناشيونال /تاجي/).

ويتمحور هدف الكونسورتيوم فى تدويل الانترنت لجميع مستخدميه من شعوب الدول العربية وذلك من خلال تنسيق الجهود الرامية الى تنمية ونشر نظام الأسماء العربية وتطبيقاته.

ويسعى الكونسورتيوم الى مساعدة مستخدمى الانترنت واعدادهم بما يمكنهم من استعمال اللغة العربية وحروفها الأبجدية المميزة عبر شبكة الانترنت.

ومن المتوقع أن يشارك ممثلون حكوميون من دول عربية عديدة فى ذلك الأجتماع جنبا الى جنب مع ممثلى كبريات المؤسسات الدولية المعنية.

يقول وائل نصر مدير شركة (آى-دى أن أس نت)لتطوير الأنشطة والعمليات فى منطقة الشرق الأوسط ومؤسس مجموعة العمل العربية لكونسورتيوم أسماء الأنترنت العربية ورئيسها المشارك :اننا نشعر بالفخر للمساهمة بخبراتنا فى ذلك الحدث الهام..ولعله من خلال بذل جهود عالمية مكثفة يصبح من الممكن وضع اسس قياسية لاجراءات تنظيمية وتشغيلية تساهم في زيادة عدد الأشخاص الذين يستخدمون شبكة الانترنت.

ويجدر التنويه الى أن الاجتماع الثانى لكونسورتيوم أسماء الأنترنت العربية سيعقد فى القاهرة خلال سبتمبر القادم.

معلومات عن شركة(آى-دى ان اس نت انترناشيونال):

يقع المقر الرئيسى للشركى فى بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الامريكية ولها مكاتب فرعية فى كل من الصين واليابان وكوريا وستغافورة ،وتتعهد الشركة بتوريد حلول انترنت متعددة اللغات لتضييق الفروق الرقمية.

وتساهم شركة(آى-دى أن أس نت انترناشيونال) فى المداولات السياسية والفنية التى تجرى داخل قوة المهام الهندسية للأنترنت (آى أى تى أف)ومؤسسة الأنترنت للأسماء المختصة والأرقام (آى سى أيه أن أن) وكونسورتيوم أسماء الانترنت متعددة اللغات (أم آى أن سى)ورابطة الانترنت لمنطقة آسيا والباسيفيك (أيه بى آى أيه)و(كونسورتيوم يونيكود) و(كونسورتيوم ويب وايد وورلد)والمجلس الأقتصادى للمحيط الهادى (بى بى أى سى).وهى عضو منتسب فى كل من رابطة الانترنت لمنطقة آسسيا والباسيفيك ومجموعة شبكات آسيا والباسيفيك (أيه بى أن جى)ومجتمع الانترنت (آى اس أو سى).

ومنذ بدء نشاطها فى عام 1999..عملت شركة(آى-دى ان اس نت انترناشيونال)مع شركاء استراتيجيين مثل شركة (فيريساين) و(ريجيستر كوم) و(ميلبورن آى تى) وشركة(دوت تى فى)وشركة(انتر كيو)و(أون لاين أن آى سى)و(نيو سايبر انترناشيونال)..بخلاف شركاء محليين فى الولايات المتحدة. وعبر تلك الفترة الزمنية القصيرة تمكنت الشركة من طرح خدماتها المسجلة عبر مختلف أنحاء العالم بأكثر من ثلاثين لغة.



-- هذه المقالة مترجمة

بيـان للنشـر
News (sorted by Year)
News (sorted by Category)
Corporate Releases
Press Resources
Fast Facts
Events
i-DNS.net Logo
Sample Screen Shots
Request for Interview
Subscribe to Mailing List
Links
Papers and Presentations

   About i-DNS  |  Contact